مـلـتـقـى الأنـيـمـيـآت



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رواية البؤساء لـ فكتور هوجو أشهر رواية فرنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღ♥ღЅĥỉĥắyắღ♥ღ
مـشـرفـة
مـشـرفـة
avatar

نشاطي :
100 / 100100 / 100

الجنس : انثى
العمر : 28
البلــــــد :
عدد المساهمات : 6463
تاريخ التسجيل : 23/11/2009
الأنمي المفضل : One Piece & ღ♥ღFairy Tailღ♥ღ & Naruto
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مشاهدة الأنميات
الـــهـــوايـــة :
الـــمـــهـــنة :
لونك المفضل : وردي
الـــمـــزاج :
الشخصية المفضلة من الانمي : sakura
sms :
[لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ الْعَظِيمُ الْحَلِيمُ،
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ،
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ،
وَرَبُّ الْأَرْضِ،وَرَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ]..




mms : 110
الوسـام الفضي :

مُساهمةموضوع: رواية البؤساء لـ فكتور هوجو أشهر رواية فرنسية   الجمعة أبريل 17, 2015 2:25 am




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




البؤساء Les Misérables ، أشهر رواية فرنسية تاريخية في القرن التاسع عشر ، ألفها الكاتب الفرنسي الشهير فكتور هوجو Victor Hugo ، ونشرت لأول مرة في عام 1862 ، حققت الرواية نسبة مبيعات عالية جدا وخاصة بعد تحويلها لمسرحية وفيلم يحملان نفس الاسم ، ويذكر بأنها أيضا حصلت على العديد من الجوائز ، وقد ترجمت للعديد من اللغات من بينها اللغة العربية .

تدور أحداث الرواية عن الحياة الاجتماعية البائسة التي عاشها الفرنسيون بعد سقوط نابليون في عام 1815 والثورة التي حكم عليها بالفشل ضد الملك لويس فيليب في عام 1832 ، حيث يصور الكاتب المعاناة التي عاشها الفرنسيون من خلال شخصية جان فالجان الذي عانى مرارة السجن وعانى أيضا بعد خروجه منه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شخصيات الرواية :
– جان فالجان
– العمدة مادلين
– فانتين
– كوزيت
– تينيارديه
– مدام تينارديه
– المفتش جافير
– ماريوس بونتمرسي
– ايبونين
– الأسقف ميريل
– أزلما
– أنجلوراس
– كوريڤيراك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تبدأ الرواية بإطلاق سراح جان فالجان في عام 1815 وتحديدا في مدينة ديني الفرنسية ، بعد أن قضى 19 سنة في داخل سجون طولون ، حيث سجن خمس سنوات إثر سرقته خبزا لأطفال أخته الذين عانوا من الجوع الفاحش ، واعتقل 14 عاما بسبب محاولته للهروب مرات عديدة .

بعد خروجه من السجن حاول النزول في أحد الفنادق إلا أنه رفض استقباله بسبب حصوله على جواز السفر الأصفر الذي يفيد بأنه من أصحاب السوابق ، مما اضطره إلى النوم في الطرقات وهو في قلبه غضبا وحسرة . وبعد ذلك استضافه شارل ميريل أسقف مدينة ديني في منزله ، إلا أن جان فالجان فر هاربا من المنزل بعد سرقته بعض أواني فضية من الأسقف ، وبعد إلقاء القبض عليه أبل ميريل الشرطة بأنه هو من أعطى فالجان الأواني الفضية وأنه لم يقم بسرقتها ولن يقف عند هذا الحد فقد أعطى جان فالجان شمعدانين فضة كهدية ، واشترط ميريل على جان فالجان بأن يهب حياته لله وأن يجعل من نفسه رجلا صالحا مقابل هذه الفضيات . ولكن فالجان ، سرق مرة أخرى من أحد المارة ، إلا أنه ندم على فعلته فبحث عن الشخص الذي سرقه ليعيد له نقوده ألا أنه تم الإبلاغ عن السرقة فاضطر جان فالجان للاختباء خوفاء من العودة إلى السجن والعيش فيه مدى الحياة .

بعد مرور ستة سنوات ، استخدم جان فالجان اسم مادلين ، وهو شخص ثري يمتلك مصنع في مدينة مونتبريل سرمير وكان عمدة للمدينة ، وأثناء سيره وجد رجلا يحتاج إلى مساعدة حيث أنه حصر تحت عجلات العربة ولن يجد من ساعده سوا جان فالجان الذي كان معروفا بقوته ، وأثناء مساعدته للرجل شاهده المحقق جافيير الذي كان حارسا على سجن طولون خلال مكوث جان فالجان في السجن حينها ، وانتباه الشك بأن هذا الشخص هو ليس بالعمدة وبأن هذه القوة هي فقط لشخص واحد معروف جدا ألا وهو جان فالجان .

وفي مشهد آخر ، كان هناك عاملة في مصنع العمدة تدعى ” فانتين ” ، كانت لديها طفلة تدعى ” كوزيت ” من رجل تخلى عنها وتركها وحيدة مع ابنتها ، فاضطرت إلى التنازل عن طفلتها لعائلة كان صاحبها رجل فاسد وزوجته سيئة الطباع ، واكتشفتالام بسوء معاملتهم لابنتها فكانت تحاول جاهدة بأن تلبي طلباتهم حتى لا تتعرض ابنتها للسوء ، وتم طردها أيضا من مصنع العمدة بعد أن يتم الاكتشاف بأن لديها ابنة غير شرعية ، فتضطر بعد ذلك لبيع شعرها وأسنانها لتدفع للرجل الفاسد نقودا ، وبعد مرور الوقت تمرض فانتين وتتعرض للمضايقة من أحد المارة فتضربه ، ويقبض عليها المحقق جافيير الذي توسلت له كثيرا بأن يتركهها حتى تتمكن من توفير النقود لابنتها إلا أنه لم يأبه بذلك وحكم علهيا ستة أشهر ولكن بعد تدخل العمدة والمقصود هنا جان فالجان ، تم إطلاق صراحها ، ويعيدها إلى العمل بالمصنع ويأخذها للمستشفى .

وفي أحد الأيام يتم القبض على رجل كان يسرق بسبب الجوع ، وتم القبض عليه على أنه جان فالجان وذلك لما كان له من سوابق مثل هذه الحادثة ، ويشهد المحقق جافيير بأن هذا الرجل هو فعلا جان فالجان على الرغم من معرفته بأنه ليس هو ، إلا أن عذاب الضمير الذي انتاب فالجان جعله يقدم نفسه ويعترف بأنه هو جان فالجان حتى ينقذ الرجل البريء مما أدى إلى محاكمته ، فاضطر للهرب مرة أخرى والاختفاء ، وقضى حياته على هذا المنوال هاربا طريدا وتبنى ابنة فانتين بعد أن توفيت وكرس حياته لها .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


عن الكاتب :
فكتور هوجو Victor Hugo ، روائي ومسرحي وشاعر فرنسي ، ولد في عام 1802 وتوفي في عام 1885 ، يعد الروائي الأبرز في عصر الرومانسية في فرنسا ، تم ترجمة العديد من أعماله إلى عدة لغات لتميزه في الكتابة والإبداع .
ألف أول عمل مسرحي له عن المأساة وهو في سن الرابعة عشر ، وعند بلوغه العشرين أصدر أول ديوان من دواوينه الشعرية وبعد ذلك كانت له أول رواية أدبية .

عاش حياة المنفى لمدة خمسة عشر عاما أثناء حكم نابليون الثالث ، وبعد عودته من المنفى ، تم تعيينه رئيسا فخريا لجميعة الأدباء والفنانين العالمية سنة 1878 .

من أبرز أعماله مسرحيته التاريخية كرومويل التي حققت نجاحا باهرا في الأوساط الأدبية ، كما ألف بعد ذلك في عام 1831 روايته الشهيرة ” أحدب نوتردام ” التي أثارت ضجة كبيرة من شدة إعجاب النقاد والقراء لها ، وترجمت إلى العديد من اللغات .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]















[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رواية البؤساء لـ فكتور هوجو أشهر رواية فرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـلـتـقـى الأنـيـمـيـآت :: 
°ღ°╣●╠°ღ°..منتديات العلمية..°ღ°╣●╠°ღ°
 :: منتدى العلم والمعرفة ..
-
انتقل الى: